أسعار الذهب تواصل الصعود عالمياً مع رهانات خفض الفائدة



ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط آمال تيسير السياسية النقدية من قبل البنوك المركزية للحد من الآثار الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا".

وواصل الذهب مكاسبه بعد أن ارتفع بأكثر من 28 دولار عند تسوية تعاملات أمس، مع تكهنات خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس خلال اجتماع هذا الشهر وسط مخاوف سرعة انتشار فيروس "كورونا" المميت خارج الصين وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

ويساعد خفض معدلات الفائدة في تقليل تكلفة الفرصة البديلة وإضعاف الدولار، مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

كما انضم البنك المركزي الأوروبي إلى مجموعة البنوك المركزية مما يدل على استعداده للتعامل مع الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي "كورونا".

ويترقب المستثمرون عن كثب مؤتمر مجموعة الدول السبع، حيث سيناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية تدابير للتعامل مع فيروس "كورونا" وتأثيره على الاقتصاد في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى مستوى 1597.20 دولار للأوقية.

وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.4 بالمائة بما يوازي 6.71 دولار مسجلاً مستوى 1596.15 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة ليصعد إلى مستوى 97.646.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!