اقتصاد جنوب أفريقيا يدخل رسمياً في حالة ركود



انكمش اقتصاد جنوب أفريقيا خلال الربع الأخير من العام الماضي، ليدخل في حالة ركود رسمياً بفعل أثر انقطاع التيار الكهربائي على الإنتاج وتراجع ثقة الشركات.

وكشفت هيئة الإحصاءات في جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي في جنوب أفريقيا انكمش بوتيرة سنوية بلغت 1.4 بالمائة خلال الربع الرابع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة بانكماش 0.8 بالمائة في الربع السابق له.

ودخل بذلك اقتصاد جنوب أفريقيا في حالة من الركود الفني، والذي يعرف بانكماش الناتج المحلي خلال ربعين متتاليين.

وانخفض إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 1.8 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي، كما هبط قطاع البناء بنحو 5.9 بالمائة، وتراجع قطاع الزراعة والغابات والصيد بنسبة 7.6 بالمائة.
في حين ارتفع قطاع التمويل والعقارات وخدمات الأعمال بنسبة 2.7 بالمائة في أخر 3 أشهر من العام الماضي.
وعلى أساس سنوي، انكمش اقتصاد جنوب أفريقيا بنحو 0.5 بالمائة خلال الربع الرابع مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهي المرة الأولى منذ نحو أربع سنوات التي ينكمش فيها الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي.
 وبالنسبة لإجمالي عام 2019، بلغ النمو الاقتصادي لجنوب أفريقيا 0.2 بالمائة، وهو أدنى معدل نمو منذ الأزمة المالية العالمية.

وبحلول الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة جنوب أفريقيا أمام العملة الأمريكية بنحو 1.3 بالمائة لتسجل مستوى 15.57 راند.a
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!