مبيعات السيارات في أوروبا تتراجع 7.4% خلال فبراير



تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في السوق الأوروبي للشهر الثاني على التوالي، في ظل ضعف النشاط الذي ضرب الاقتصاد العالمي في الآونة الأخيرة.

وأظهرت بيانات صادرة عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية اليوم الأربعاء، أن مبيعات سيارات الركاب الأوروبية تراجعت بنحو 7.4 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي على أساس سنوي لتسجل 957.052 ألف وحدة.



مبيعات السيارات الجديدة خلال عام - (المصدر: رابطة مصنعي السيارات الأوروبية)

ويرجع الهبوط في مبيعات السيارات الجديدة داخل السوق الأوروبي إلى مزيج من العوامل بما في ذلك التغيرات التي أدخلت على نظام الضرائب المفروضة على المركبات في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى ظروف الاقتصاد العالمي الآخذة في الضعف وعدم اليقين بين العملاء.

وسجلت ألمانيا أكبر وتيرة انخفاض خلال الشهر الماضي، حيث تراجعت المبيعات بنحو 10.8 بالمائة يليها إيطاليا بتراجع 8.8 بالمائة ثم إسبانيا وفرنسا بهبوط 6 و2.7 بالمائة على الترتيب.

وخلال أول شهرين من العام الجاري، فإن إجمالي عمليات تسجيل السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي كانت أقل بنحو 7.4 بالمائة عند المقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.

وفي العام الحالي حتى الآن، فإن الأسواق الرئيسية الأربعة في الاتحاد الأوروبي تواجه معضلة الطلب الآخذ في التراجع، حيث انخفض في ألمانيا بنحو 9 بالمائة وفي فرنسا بنسبة 7.8 بالمائة وفي إيطاليا 7.3 بالمائة كما هبط في إسبانيا بنحو 6.8 بالمائة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!