الكابلات الكهربائية تشتري 589.6 ألف أسهم خزينة



قالت شركة الكابلات الكهربائية المصرية (ELEC)، إنها اشترت نحو 589.674 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء الموافق 18 مارس/ آذار الجاري 2020.

جاء ذلك في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، بناءً قرار مجلس الإدارة في 18 مارس/ آذار 2020 بشأن شراء أسهم خزينة.

وافق مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، أمس على شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبما لا يجاوز النسبة القانونية المقرر 10 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة لدعم سعر السهم بالسوق.

وقالت الشركة إنه سيتم الشراء بأسعار تواريخ الجلسة، في الفترة من 18 مارس/أذار إلى 18 يونيو/حزيران 2020.

وأضافت الشركة، أنه مصدر تمويل عملية الشراء في حالة الشراء سيكون ذاتياً، على أن تنفذ العملية شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، أرباحاً بلغت 116.18 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 87.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!