حيازة الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة ترتفع لمستوى قياسي



 ارتفعت حيازة الذهب في صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة العالمية للشهر السادس على التوالي عند أعلى مستوى على الإطلاق.


وقال مجلس الذهب العالمي في تقرير صادر اليوم الخميس، إن صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب جذبت 170.2 طن خلال أبريل/نيسان الماضي ليصل الإجمالي إلى 3355 طناً وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

ويعني ذلك ارتفاع حيازة الذهب في صناديق الاستثمار بنحو 5.1 بالمائة أو ما يعادل 9.27 مليار دولار خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق له.

يأتي الارتفاع المستمر في كمية الذهب المحتفظ بها من قبل صناديق الاستثمار المتداولة الشهر الماضي بعد أن أظهر تقرير مجلس الذهب العالمي في الأسبوع المنصرم أن حيازة الصناديق المتداولة في البورصة ارتفعت بمقدار 298 طنًا خلال الربع الأول.

وقال مجلس الذهب العالمي إن الأصول الخاضعة للإدارة وصلت أيضًا إلى مستوى قياسي جديد بلغ 184 مليار دولار مع ارتفاع أسعار الذهب بالدولار الأمريكي بنسبة 5.8 بالمائة.

ودفعت أزمة فيروس كورونا وعدم اليقين المتعلق بها إلى زيادة رغبة المستثمرين في حيازة الأصول الآمنة.

وأوضح التقرير أن أمريكا الشمالية كانت القارة الأكثر تدفقاً حيث أضافت صناديق الاستثمار المتداولة 144.2 طن من الذهب، فيما جذبت أوروبا وآسيا 19.7 طن و2.9 طن على التوالي، كما أضافت مناطق أخرى 3.3 طن.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!