الذهب يربح 24 دولاراً ليسجل أعلى تسوية بـ3 أسابيع



 ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 24 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع بعد بيانات اقتصادية ومع النظرة السلبية لآفاق النمو الاقتصادي.


ويأتي ارتفاع المعدن الأصفر مع تقلبات قوية للأسهم والعملة الأمريكية خلال التعاملات

وكشفت بيانات اقتصادية عن تجاوز طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تقديرات المحللين بعدما سجلت 3 ملايين طلب خلال الأسبوع الماضي ليصل الإجمالي في الشهرين الماضيين إلى 36 مليون طلب

كما تراجعت أسعار الواردات الأمريكية بأكبر وتيرة في 5 سنوات مع هبوط قياسي لتكاليف الوقود

ويأتي ارتفاع المعدن مع تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" والتي استبعد خلالها احتمالية التحول إلى معدلات الفائدة السالبة، لكنه حذر من فترة طويلة من النمو الاقتصادي الضعيف.

وبالنسبة لتطورات "كورونا"، قالت منظمة الصحة العالمية إن المرض شبيه الأنفلونزا يمكن أن يصبح متوطناً مثل فيروس نقص المناعة البشرية، محذرة من أي محاولة للتنبؤ بوقت انتهائه.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 1.4 بالمائة إلى مستوى 1740.90 دولار للأوقية، رابحاً 24.50 دولار ليسجل أعلى مستوى منذ 23 أبريل/نيسان.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1730.47 دولار للأوقية، بزيادة 0.8 بالمائة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي والذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 100.442 بعد أن سجل مستوى 100.41 خلال الجلسة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!