قطاع التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع عند الإغلاق



 ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بقيادة قطاع التكنولوجيا مع مراقبة المستثمرين لجهود إعادة فتح الاقتصاد ونتائج أعمال الشركات.


وشهدت أسهم التكنولوجيا ارتفاعاً بأكثر من 2 بالمائة ليقود مكاسب القطاعات والبورصات الأوروبية.

ويراقب المستثمرون جهود تخفيف إجراءات الإغلاق الوطني الناجم عن فيروس كورونا بالإضافة إلى السعي نحو إيجاد لقاح للفيروس.

وتراجعت الأسهم الأوروبية خلال الجلسة وسط شكوك الوصول للقاح ضد فيروس كورونا، حيث قال العديد من خبراء اللقاح إن شركة "موديرنا" التي أعلنت التوصل إلى لقاح ضد الوباء، لم تقدم معلومات كافية لتحديد مدى فعاليته، وفقا لتقرير الموقع الإخباري الأمريكي "ستات".

ومن ناحية أخرى، ارتفع سهم "ماركس آند سبنسر" بنسبة 11 بالمائة ليكون الأفضل أداء في المؤشر الأوروبي بعد أن كشف بائع التجزئة في المملكة المتحدة عن خطة عمل لمكافحة تداعيات كورونا بقيمة مليار جنيه استرليني (1.22 مليار دولار).

كما ارتفع سهم إكسبرينس بأكثر من 7  بالمائة بعد الكشف عن نتائج أعمال قوية للعام المالي بأكمله

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع قوي لفائض الحساب الجاري في منطقة اليورو خلال مارس/آذار، فيما تباطأ التضخم هناك بأكثر من التقديرات الأولية.

كما ارتفعت ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري، في حين تباطأ التضخم في المملكة المتحدة لأدنى مستوى في 4 سنوات.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.9 بالمائة إلى 342.8 نقطة، كما ارتفع المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 1.1 بالمائة مسجلاً 6.067.1 نقطة.

في حين شهد المؤشر الألماني "داكس" ارتفاعاً بنحو 1.3 بالمائة إلى مستوى 11223.7 نقطة، كما ارتفع المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.8 بالمائة ليسجل 4496.9 نقطة.

وبحلول الساعة 4:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة إلى مستوى 1.0974 دولار.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!