عاجل

انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استمرار الزيادة القياسية بالحالات الجديدة من

انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استمرار الزيادة القياسية بالحالات الجديدة من
الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
765
انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استمرار الزيادة القياسية بالحالات الجديدة من كورونا وبالتزامن مع تصريحات الرئيس دونالد ترامب.

وجاءت خسائر الدولار بعد تقليل الرئيس ترامب من مخاوف السوق بأن واشنطن قد تتخلى عن الاتفاقية، حيث قال إن المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الذي أبرم مع الصين في يناير/كانون الثاني الماضي كانت سليمة تماماً.

واندلعت هذه المخاوف بعد تعليقات المستشار التجاري للبيت الأبيض "بيتر نافارو" حول انتهاء الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهي التصريحات التي نفاها لاحقاً بقوله إنه تم تفسيرها خارج سياقها.

ومن جهة أخرى، قرر ترامب تعليق دخول بعض العمال الأجانب إلى الولايات المتحدة، في إجراءات من شأنها الحد من دخول العمالة الأجنبية وهو ما يعتقد البيت الأبيض أنه سوف يساعد على خلق وظائف للعمال الأمريكيين.

وعلى الصعيد الآخر، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن زيادة قياسية في حالات الإصابة بالفيروس العالمي الجديدة يوم الأحد الماضي، مع ارتفاع حالات العدوى في جنوب وغرب الولايات المتحدة وكذلك البرازيل ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 9.1 مليون شخص عالمياً.

وبحلول الساعة 8:37 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.1288 دولار، في حين ارتفع مقابل العملة اليابانية بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 107.10 ين.

وتراجعت العملة الخضراء مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة مسجلة 1.2491 دولار، وصعدت أمام العملة السويسرية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 0.9451 فرنك.

وخلال نفس الفترة تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أدائه مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 96.846.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار