أسعار النفط تواصل الهبوط من أعلى مستوى بـ3 أشهر



تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل الهبوط من أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر وسط مخاوف حيال تخمة الإمدادات من الخام.


ويتجه بذلك الذهب الأسود إلى تسجيل خسائر لليوم الثاني على التوالي بعد مكاسب دامت لنحو 3 جلسات متتالية حتى الإثنين الماضي.

وجاء الهبوط في أسعار الخام بعدما أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو ما يتجاوز توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة 300 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر الأرقام الرسمية بشأن المخزونات الأمريكية في وقت لاحق من اليوم من جانب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وبدأ استهلاك النفط العالمي في التعافي مع خروج الاقتصادات حول العالم من عمليات الإغلاق الوطني إضافة إلى خفض إمدادات الخام من جانب تحالف "أوبك+"، وهي ما تعد بمثابة إشارات جيدة عززت الأسعار مؤخراً.

لكن مع ذلك ساهمت الزيادة الجديدة في عدد الإصابات داخل الولايات المتحدة والصين في إثارة مخاوف اندلاع موجة ثانية من الوباء.

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.4 بالمائة إلى 42.44 دولار للبرميل.

وفي الوقت نفسه، شهد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس/آب خسائر تصل إلى 0.9 بالمائة مسجلاً 40.02 دولار للبرميل.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!