سعر الذهب يرتفع عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات



ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 8 سنوات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تصاعد المخاوف بشأن الموجة الثانية لوباء كورونا.

واستفاد معدن الذهب من زيادة طلب المستثمرين على الأصول الآمنة بعد تزايد المخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بالوباء داخل وخارج الولايات المتحدة ومع ترقب إجراءات التحفيز لمكافحة الضربة الاقتصادية للوباء.

وأفادت عدة ولايات أمريكية بحدوث عدد إصابات قياسي كما تجاوزت الوفيات في أمريكا اللاتينية 100 ألف حالة إصابة بالأمس.

كما حذر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الكونجرس أمس من موجة ثانية محتملة من وباء كورونا في الخريف والشتاء من العام الجاري.

واتخذت البنوك المركزية حول العالم تدابير تحفيزية وأبقت معدلات الفائدة منخفضة مما ساعد أسعار الذهب على الارتفاع بأكثر من 16 بالمائة هذا العام، حيث يُنظر إلى المعدن النفيس على نطاق واسع على أنه تحوط ضد التضخم وهبوط قيمة العملة.

وبحلول الساعة 8:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 1787.90 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس 0.1 بالمائة ليسجل 1770.38 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1774.65 دولار في وقت مبكر من التعاملات وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2012.

وخلال نفس الفترة، صعد مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء امام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 96.839.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!