الذهب يرتفع عالمياً مع خسائر الأسهم وقبيل بيانات اقتصادية



ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، مع الخسائر التي شهدتها أسواق الأسهم العالمية وقبيل بيانات اقتصادية.

واستفاد المعدن الأصفر من عمليات البيع في أسواق الأسهم العالمية والمدفوعة بارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا المميت داخل وخارج الولايات المتحدة ما دفع بعض المستثمرين إلى التخلص من الأصول الخطرة.

لكن مع ذلك كانت المكاسب في أسعار المعدن النفيس أقل من المسجلة في تداولات أمس عند أعلى مستوياته في ثمانية سنوات تقريبًا.

وعلى صعيد آخر، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته لأداء الاقتصاد العالمي لهذا العام والعام المقبل، كما حذر من ارتفاع مستويات الدين العام العالمي للعام الحالي، ما يشيرإلى صعوبة التعافي السريع للاقتصاد على المدى القريب.

ومن المقرر صدور بيانات طلبيات السلع الأمريكية المعمرة والناتج المحلي الإجمالي والميزان التجاري في الولايات المتحدة، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

كما يترقب المستثمرن عن كثب أرقام إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، وذلك خلال الساعات المقبلة من اليوم.

وبحلول الساعة 8:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 1777.20 دولار للأوقية.

كما صعد سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى مستوى 1765.88 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2012 عند 1779.06 دولار للأوقية بالأمس.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.08 بالمائة مسجلاً 97.227
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!