انخفاض هامشي لأسعار الذهب عالمياً في تداولات متقلبة



انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة هامشية عالمياً خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتراجع من أعلى مستوى في 8 أعوام وسط استمرار المخاوف حيال الفيروس والاقتصاد.

ويتداول المعدن النفيس، الذي كان يشهد ارتفاعاً في وقت مبكر من التداولات، أقل من أعلى مستوى منذ عام 2012 والمسجل في الأسبوع الماضي عند 1779.06 دولار للأوقية.

ويستمر تزايد حالات الإصابة الجديدة بوباء "كوفيد-19" في التأثير سلباً على التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي السريع، ما يدفع المستثمرين نحو الملاذ الآمن.

وكان صندوق النقد الدولي توقع انكماش أكثر عمقاً في الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري، كما أشار إلى أن التعافي في العام المقبل من المرجح أن يكون أبطأ مما كان متوقعاً في السابق.

ومن المقرر إعلان بيانات مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار في وقت لاحق من اليوم.

كما يركز المستثمرين على شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ووزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين في الأسبوع الجاري.

وبحلول الساعة 8:18 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب عند مستوى 1780.60 دولار للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة هامشية 0.07 بالمائة ليهبط إلى 1770.03 دولار للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بشكل هامشي 0.09 بالمائة إلى 97.343.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!