عاجل

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع مكاسب قطاع الطيران

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع مكاسب قطاع الطيران
الاثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
817
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، رغم الزيادات القياسية للعدوى بالوباء العالمي، ووسط ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول".

وجاء أداء وول ستريت اليوم بقيادة المكاسب في قطاع الطيران، مع ارتفاع أسهم شركة "بوينج" على خلفية الحصول على شهادة للطيران مجدداً لطائرة "ماكس 737" بداية من اليوم، بعد أن تعرضت الشركة الأمريكية لأسوأ أزمة منذ مارس/آذار العام الماضي، بفعل حادثتين لطائراتها مع مقتل 346 شخصاً.

ويترقب المستثمرون شهادة جيروم باول ووزير الخزانة الأمريكي "ستيفين منوشين" أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي غداً الثلاثاء.

وبدأت الأسهم الأمريكية الأسبوع بمكاسب ملحوظة، بعد أن سجلت خسائر بأكثر من 3 بالمائة خلال الأسبوع الماضي؛ بفعل استمرار تفشي الفيروس العالمي الذي أصاب أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم.

وتأثرت البورصة الأمريكية سلباً، مع تراجع سهم فيسبوك" بأكثر من 3 بالمائة بسبب ارتفاع عدد الشركات الغاضبة من خطاب الكراهية في "فيسبوك" والذين انضموا إلى حملة مقاطعة الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.9 بالمائة ليرتفع 231.5 نقطة تقريبا، ويصل إلى 24247.1 نقطة.

وصعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 3025.4 نقطة، كما زاد مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 9780.6 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 97.233.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار