تسارع التضخم في الصين لـ2.5% خلال يونيو



تسارع التضخم في الصين إلى 2.5 بالمائة خلال الشهر الماضي بما يتماشى مع توقعات المحللين، مع زيادة تكاليف الغذاء.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 2.5 بالمائة في شهر يونيو/حزيران الماضي مقابل 2.4 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن معدل التضخم في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم سوف يسجل 2.5 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

وجاءت الزيادة في أسعار المستهلكين بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والخضروات تحديداً بالتزامن مع نقص الإمدادات المؤقت على خلفية طفرة جديدة لإصابات "كوفيد-19" والفيضانات الشديدة في بعض المقطاعات.

وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، فارتفع بنحو 0.9 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي، وهي قراءة أقل بنحو 0.2 بالمائة من المسجلة في الشهر السابق له.

وفي بيانات منفصلة، فإن مؤشر أسعار المنتجين في الصين تراجع بنحو 3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي ومقابل هبوط بنحو 3.7 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

أما على أساس شهري، فإن مؤشر أسعار المنتجين في الصين ارتفع بنحو 0.4 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقابل هبوط بنسبة مماثلة 0.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 7:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 6.9932 يوان.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!