عاجل

بيل غيتس يرسل خطاباً لرئيس كوريا الجنوبية من أجل التعاون في مكافحة كورونا

بيل غيتس يرسل خطاباً لرئيس كوريا الجنوبية من أجل التعاون في مكافحة كورونا
الأحد ٢٦ يوليو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
699
كتب بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" خطاباً إلى رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إين، أعرب فيه عن أمله في التعاون معاً في جهود مكافحة وباء فيروس كورونا، طبقاً لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد.
 وقال المتحدث الرئاسي، يون جاي-كوان في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن "غيتس رئيس مؤسسة "بيل آند ميليندا جيس" الخيرية أرسل الخطاب إلى الرئيس مون الإثنين الماضي".
وأضاف أن "غيتس أشاد في الخطاب بقيادة مون واستجابة كوريا الجنوبية لفيروس، معرباً عن أمله في أن تعزز حكومة سيؤول ومؤسسة غيتس التعاون".
وتردد أن غيتس أشاد بشكل خاص بكوريا الجنوبية لأنها لا تقود فحسب إجراءات ضد الفيروس، لكن العمل أيضاً على تطوير لقاحات ضد الفيروس في القطاع الخاص.
وقال إنه "إذا نجحت شركة أبحاث وتطوير اللقاحات الكورية الجنوبية (إس كيه بايو ساينس) في تطوير لقاح ضد الفيروس، فإنها يمكن أن تنتج حوالي 200 مليون لقاح سنوياً من يونيو(حزيران) العام المقبل".
وحصلت الشركة على تمويل في الأبحاث قيمته 3.6 مليون دولار من مؤسسة غيتس لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك، تعهد غيتس بتوسيع استثمار مؤسسته في هيئة "رايت فاند" غير الحكومية التي تأسست في عام 2018، مع وزارة الصحة الكورية الجنوبية لمساعدة الدول النامية في مواجهة المشكلات الصحية العامة.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار