الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً لأدنى مستوى في عامين



تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى بعامين مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليستهل الأسبوع الجاري تحت ضغوط من كافة الاتجاهات.

وتأثرت العملة الأمريكية سلباً من تصاعد التوترات الأمريكية الصينية إثر خلاف دبلوماسي حول إغلاق قنصلية كل منهما في بلد الآخر.

كما أن الزيادة الملحوظة في معدل انتقال العدوى من جديد بالوباء وخاصةً في الولايات المتحدة، يمكن أن تؤدي إلى تقويض التعافي الاقتصادي العالمي المحتمل.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن بيانات طلبيات السلع الأمريكية المعمرة في وقت لاحق من اليوم، كما يركز المستثمرون على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 10:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبطت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة ليصعد اليورو إلى 1.1715 دولار.

كما تراجع الدولار أمام العملة اليابانية بنحو 0.8 بالمائة لتتراجع الورقة الخضراء إلى مستوى 105.30 ين.، وانخفض بأكثر من 0.3 بالمائة أمام الجنيه الإسترليني مسجلاً 1.2851 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فشهد زيادة بنحو 0.1 بالمائة لتصعد العملة الأمريكية إلى 0.9215 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة إلى 93.894، وهو أدنى مستوى منذ يونيو/حزيران عام 2018.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!