الذهب يرتفع عالمياً مع القلق بشأن كورونا وترقب قرار الفيدرالي



ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع القلق بشأن تزايد حالات الإصابة بالفيروس وتوقعات التضخم المحتمل إثر مزيد من تدابير التحفيز.


وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ضعف العملة الأمريكية التي تتزامن مع تزايد حالات الإصابة بالوباء على الصعيد العالمي وفي الولايات المتحدة بشكل خاص.

واستفاد الذهب أيضاً من احتمالات حزمة تحفيز أمريكية جديدة بقيمة تريليون دولار، حيث يلجأ المستثمرون في هذه الحالة إلى المعدن باعتباره أداة تحوط ضد التضخم.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى قرار السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث ينتهي الاجتماع اليوم وسط توقعات بعدم تحريك معدل الفائدة عن نطاقه الحالي.

وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، من المقرر الإفصاح عن بيانات الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة ومبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 0.4 بالمائة أو ما يعادل 8.60 دولار ليصل إلى 1972.50 دولار للأوقية.

وكان المعدن قد تجاوز حاجز 2000 دولار للأوقية في تعاملات أمس لأول مرة في تاريخه.

في حين استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1958.57 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليهبط إلى 93.499.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!