الإندبندنت : نحن في مفترق طرق نحو أزمة بيئية



 الإندبندنت أونلاين نشرت مقالا لجاستين غرينينغ عضوة مجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين الحاكم بعنوان "نحن في مفترق طرق نحو أزمة بيئية".


تقول جاستين إنه من المعتاد في السنوات الأخيرة في بريطانيا رؤية الحكومة تسارع لوضع خطط تهدف إلى مكافحة الأزمة المناخية والتلوث، كما أقر مجلس العموم قانونا يقضي بأن تصبح البلاد خالية من تلوث الهواء بحلول العام 2050.

وتضيف أن الوصول إلى تحقيق هذا الهدف يتطلب مجابهة مشكلة الانبعاثات الملوثة في الجو وعلى رأسها انبعاثات الكربون، مشيرة إلى أنه رغم اختلاف الآراء في حجم تأثير ضبط الانبعاثات الكربونية على نقاء الهواء، فإن الجميع يتفق على أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتقول "رغم كل الشكوك التي تحيط بنا ، فإننا يجب أن نلعب دورنا الضروري لصالح الكوكب الذي نحيا عليه جميعا"، معتبرة أن استثمار وقود الهيدروجين ليكون بديلا عن الوقود الأحفوري والغاز الطبيعي سيشكل فارقا كبيرا في تحقيق الهدف خاصة في المصانع التي تسبب انبعاث كميات كبيرة من الكربون والملوثات.

وتؤكد النائبة أن الحكومة تلعب دورا كبيرا في تمويل خطط الانتقال إلى الطاقة الخضراء كما أنها تضع الكثير من المواد المتعلقة بفوائدها في المناهج التعليمية بحيث يكبر النشء وهم على اطلاع على الأزمة ودراية بسبل حلها.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!