وفد إسرائيلي في البحرين لتوقيع اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية



توقّع البحرين وإسرائيل رسمياً في المنامة اليوم الأحد اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية كاملة.
ووصل إلى المنامة وفد إسرائيلي يقوده رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، على متن طائرة تجارية انطلقت من تل أبيب وحطت في المنامة بعدما عبرت الأجواء السعودية، في أول رحلة من نوعها بين الدولتين.
ويرافق الوفد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين والمساعد الخاص لشؤون المفاوضات الدولية آفي بيركوويتز.
وكانت إسرائيل وقّعت في 15 سبتمبر (أيلول) في واشنطن برعاية وحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفاق إقامة العلاقات مع الإمارات وإعلان "تأييد سلام" مع البحرين.
وسيسمح الاتفاق الذي من المفترض توقيعه مساء الأحد في المنامة، بحسب مسؤول إسرائيلي، بتبادل السفراء والسفارات وتدشين خط رحلات جوية.
وقال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني قرب الطائرة على مدرج المطار مستقبلاً الوفد الزائر ان "الاتفاق يمثل خطوة تاريخية مهمة (..) لتحقيق الأمن والسلام والإزدهار في المنطقة (..) وتعزيز قيم التسامح والتعايش".
بدوره قال رئيس الوفد الإسرائيلي "هذا يوم عظيم يتحوّل فيه السلام الى واقع"، مضيفاً "هذه العلاقات ستفيد الجانبين على أكثر من صعيد".
كما سيوقّع مسؤولون في الوفد الإسرائيلي مع نظرائهم البحرينيين عدداً من مذكّرات التفاهم، على أنّ تتركز المحادثات الثنائية على التعاون الأمني.
وكان شبات قال قبيل إقلاع الطائرة من مطار بن غوريون إنّ الزيارة ستتطرق إلى "جملة من القضايا مثل التمويل والاستثمارات، والتجارة والاقتصاد، والسياحة، والطيران، والاتصالات، والثقافة، والعلوم، والتكنولوجيا، والزراعة وغيرها".
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!