عاجل

496 مليون دولار حجم الصادرات المصرية إلى السودان خلال 2019

496 مليون دولار حجم الصادرات المصرية إلى السودان خلال 2019
الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
928
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن معدلات التبادل التجاري بين مصر والسودان شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة.

وأوضحت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الأحد، أن حجم الصادرات المصرية للسودان بلفت 496 مليون دولار خلال العام الماضي، مقابل 418 مليون دولار خلال عام 2018، بنسبة زيادة بلغت 19 بالمائة.

وأكدت حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع السودان وبصفة خاصة في المجال الاقتصادي، في ظل الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط شعبا البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع محمد إلياس سفير السودان الجديد بالقاهرة، والتي تناولت بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين.

شارك في اللقاء أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري، وطارق قشوع ورئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى جانب المستشار التجارى بالسفارة السودانية بالقاهرة.

وأشارت الوزيرة، إلى حرص الصناعة المصرية على تذليل العقبات التي تعترض انسياب حركة التجارة بين البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وشددت ضرورة وضع أطر للتعاون الصناعي والتجاري بين البلدين مع الأخذ في الاعتبار أهمية تفعيل انشاء المنطقة الصناعية المصرية في السودان، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود حكومتي البلدين لإعطاء دفعة لهذه المنطقة بما يعود بالصالح العام على الجانبين المصري والسوداني.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار