عاجل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بفضل توقعات بالسحب من مخزونات الخام في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بفضل توقعات بالسحب من مخزونات الخام في الولايات المتحدة
الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
860

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بفضل توقعات بالسحب من مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، لكن المستثمرين القلقين من زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم كبحوا مكاسب الأسعار.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو ما يعادل 0.4% إلى 55.88 دولاراً للبرميل، وربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتاُ أو ما يعادل 0.5% إلى 52.50 دولاراً للبرميل.
وكتب ستيفن إينس كبير استراتيجي الأسواق العالمية لدى أكسي في مذكرة "أعتقد أن السوق ستستنتج سريعاً أن التراجع المتواضع للأسعار أمس، بشرط استمرار احتواء انتشار الفيروس في الصين، لم يكن سوى أمراً هامشياً"، مشيراً إلى احتمال زيادة التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة.
ووعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي سيتولى منصبه في 20 يناير (كانون الثاني) في ظل سيطرة حزبه الديمقراطي على مجلسي الكونغرس، "بتريليونات" من الإنفاق الإضافي للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا.
ورجح استطلاع أولي لرويترز أمس الإثنين انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي، بينما من المتوقع ارتفاع مخزونات المنتجات النفطية الأسبوع الماضي.
وقال غولدمان ساكس إن برنت قد يرتفع إلى 65 دولاراً للبرميل بحلول صيف 2021، مدفوعاً بتخفيضات سعودية، وتأثيرات تحول في السلطة لصالح الديمقراطيين في الولايات المتحدة، وكان بنك الاستثمار يتوقع في السابق أن يبلغ النفط 65 دولاراً بحلول نهاية العام.
وأظهر إحصاء لرويترز أن الإصابات بفيروس كورونا في العالم تجاوزت 90 مليوناً، في الوقت الذي تسارع فيه الدول لإنتاج لقاحات وتواصل تمديد أو إعادة فرض إجراءات عزل عام شاملة لمحاربة سلالة جديدة للفيروس.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
مصر والإكوادور تبحثان التعاون في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي
جديد الأخبار