وبحسب أحدث تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» حصلت «المال» على نسخة منه، فإن العلامة الكورية «سامسونج» تصدرت قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بحصة سوقية %25.5.

 وجاءت العلامة الصينية «أوبو» فى المركز الثانى بحصة سوقية %22.7 من إجمالى مبيعات القطاع، أعقبتها «هواوى» الصينية فى المركز الثالث بنسبة %12.4.


وحلت «ريلمى» الصينية فى المرتبة الرابعة بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %10.7 تلتها «ريدمي» فى المركز الخامس بنسبة %9.7.

حلت «إنفينيكس» سادساً مسجلة %8.5 خلال العام الماضى.

توزعت باقى الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المصرية بنسبة بلغت %10.5 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

على الجانب الآخر، هيمنت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية «سمارت فون» بنسبة بلغت %36 خلال العام المنصرم.


وجاءت الفئة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» فى المرتبة السادسة بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية %3.

 فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة بلغت %3 من إجمالى مبيعات سوق هواتف المحمول خلال العام السابق.




: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!