قضت محكمة أميركية في ولاية نيويورك بعدم استرداد مصرف Citibank نحو 500 مليون دولار أرسلها عن طريق الخطأ إلى مقرضي شركة Revlon.

وأقام البنك دعاوى قضائية في أغسطس/آب الماضي، ضد 12 شركة بعد أن ارتكبت "خطأ تشغيليا" تسبب في تحويل 900 مليون دولار من أمواله الخاصة إلى دائني ريفلون، لكنه لم يتلق بعد 500 مليون دولار من 10 شركات استشارية استثمارية بعد التحويل الخطأ.

استثناء للقاعدة

يعاقب القانون عادة أولئك الذين ينفقون الأموال المودعة بالخطأ في حساباتهم، حيث تعتبر التحويلات غير المقصودة شائعة في العصر الرقمي، لكن قانون نيويورك لديه استثناءات لهذه القاعدة، والمعروفة باسم "الدفاع عن التفريغ مقابل القيمة"، وفقا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية.مصرف

وتعني تلك القاعدة، أنه إذا كان المستفيد مستحقًا للمال ولم يكن يعلم أنه تم توصيله بطريق الخطأ، فيمكنه الاحتفاظ به، وقال مقرضو ريفلون إنهم يعتقدون أن سيتي بنك كان يسدد مدفوعات مسبقة للحصول على قرض، على الرغم من أن القرض لم يكن محددًا للاستحقاق لبعض الوقت.

وكان البنك يعمل كوكيل لقرض Revlon، وقام بتحصيل مدفوعات من الشركة لتوزيعها على الدائنين، وقال إنه كان ينوي سداد مدفوعات الفائدة نيابة عن شركة Revlon لكنها نقلت عن طريق الخطأ مبلغًا أكبر بمائة مرة من أمواله الخاصة.

وكانت شركة مستحضرات التجميل بدأت بخطة إعادة تمويل لتظل قادرة على المنافسة ولتخفيف ديونها.

سيتي جروب

  • حقق سيتي جروب صافي ربح قدره 11.4 مليار دولار، بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 19.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها 2019، وفقا للقوائم المالية للبنك.
  • اتبع المصرف سياسة جديدة لتولي السيدات مناصب قيادية، حيث قام بتعيين مديرة الخدمات المصرفية للأفراد جين فريزر رئيسة تنفيذية في سبتمبر/ أيلول، لتصبح أول امرأة تقود مصرفا رئيسيًا في وول ستريت.
  • حقق المصرف إيرادات بلغت 17.3 مليار دولار في الربع الثالث، مقارنة بنحو 18.6 مليار دولار التي أعلنها البنك في الربع نفسه من العام الماضي.


: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!