عمال مجاويش للبترول يعتصمون عن العمل

الحياة إيكونوميست الأربعاء 06 يونيو 2012 الساعة 02:09 مساءً

جدد العاملون بشركة مجاويش للبترول اعتصامهم بحقل عش الملاحة البحرى شمال الغردقة ووقف عمليات الشحن استعدادا لغلق الآبار ووقف الإنتاج حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتحقيق فى وقائع الفساد بالشركة.

وأكد المعتصمون وجود تجاهل شديد من قبل مجلس الإدارة الموالين للشريك الأجنبى إيهاب عوض رجل الأعمال المشهور وأحد رموز الحزب الوطنى، لافتين إلى استمرار اعتصامهم ووقف عمليات شحن الزيت الخام وغلق الآبار ووقف عمليات الإنتاج.

وطالب العاملون وزير البترول المهندس عبد الله غراب ضرورة التحقيق فى تجاوزات مسئولا الشركة ووقائع الفساد المالى والإدارى الموجود بالشركة.

وقال المعتصمون إنهم لن يفضوا اعتصامهم إلى بعد الاستجابة لمطالبهم والتى تتمثل فى حل مجلس إدارة الشركة بالكامل، خاصة مع انعدام الثقة بينهم وبين العاملين، بالإضافة إلى وضع حد لتدخل الشريك فى أعمال الموقع دون أخذ رأى الهيئة العامة للبترول.

وتعيين مديرين حقول تابعين للهيئة العامة للبترول مع إنهاء التعاقد مع الاستشاريين المحالين للمعاش، حيث يخلو هذا المنصب من الموقع منذ ما يزيد عن عامين، وإحضار لجنة من الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية لبحث جميع المخالفات المالية الموجودة بالشركة.

حضور وفد من النقابة العامة للبترول والهيئة العامة للبترول والوزارة لبحث الفساد الإدارى الموجود بالشركة.

وقف إهدار المال العام وحرق ثروات البلد عن طريق حرق ما يقرب من 10 مليون قدم مكعب يوميا بإجمالى ما يقرب 19 بليون قدم مكعب حتى الآن

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي