رسمياً.. تأجيل معرض إكسبو دبي إلى أكتوبر 2021

الحياة إيكونوميست الاثنين 04 مايو 2020 الساعة 12:36 مساءً

أعلنت حكومة دبي اليوم الاثنين، رسمياً عن تأجيل معرض إكسبو دبي 2020، لمدة عام ليكون الحدث الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط يحدث له تأجيل في ظل تأثر القطاعات الاقتصادية بتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أغلبية الثلثين من أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض صوتت عن بُعد لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19، على توصية اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض بالتأجيل.

ومع الحصول على الغالبية، ستتم إقامة الحدث الدولي في الفترة من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022.



ووفقا لبيان لحكومة دبي، يأتي ذلك وفقا لما اقترحته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في بداية إبريل/نيسان الماضي، وأوصت به اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض في 21 إبريل/نيسان. 

والجدير بالذكر أنه لا يمكن اتخاذ القرار النهائي بشأن تغيير التواريخ إلا بنسبة الثلثين -أغلبية أصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض- على النحو المنصوص عليه في المادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928، بناءً على توصية من اللجنة التنفيذية.

ومؤخراً، كشف المكتب الدولي للمعارض عن تلقيه طلباً رسمياً من حكومة الإمارات العربية المتحدة بتأجيل إكسبو دبي 2020 إلى الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 وحتى 31 مارس/أذار 2022.

ويأتي طلب حكومة الإمارات العربية المتحدة عقب اجتماع للجنة التوجيهية لإكسبو 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي