مبيعات السيارات في السوق الأوروبي تتراجع 52% خلال مايو

الحياة إيكونوميست الأربعاء 17 يونيو 2020 الساعة 01:26 مساءً

تراجعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنحو 52 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، لكن مع ذلك كان هناك إشارات أولية للتعافي بعد شهرين من الإغلاق الناجم عن وباء كورونا.


وكشفت بيانات صادرة عن الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، اليوم الأربعاء، أن عمليات تسجيل السيارات الجديدة عبر المنطقة تراجع بنحو 52.3 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 581.161 ألف سيارة.

وفي حين أن هذا الهبوط يشير إلى أسوأ أداء في مايو/آيار منذ بدء المجموعة في رصد البيانات عام 1990، لكنه أفضل من الانخفاض البالغ 76.3 بالمائة والمسجل في أبريل/نيسان.



مبيعات المركبات في السوق الأوروبي - (المصدر: الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات)

ويأتي هذا الهبوط على الرغم من تخفيف قيود الإغلاق المفروضة لمواجهة تفشي وباء "كوفيد-19" خلال الشهر الماضي، وفقاً للتقرير الشهري.

وأبلغت أسواق دول الاتحاد الأوروبي الـ27 هبوطاً قوياً في الشهر الماضي، حتى على الرغم من أن وتيرة التراجع كانت أقل حدة من تلك المسجلة في أبريل/نيسان.

وسجل أكبر هبوطاً في مبيعات السيارات داخل السوق الإسباني بتراجع 72.7 بالمائة، في حين انخفضت المبيعات في كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا بنحو 50.3 بالمائة و49.6 بالمائة و49.5 بالمائة على الترتيب.

وفي غضون أول خمسة أشهر من هذا العام، تراجع الطلب على سيارات الركاب الجديدة بنحو 41.5 بالمائة عند المقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.

وكانت إسبانيا مجدداً هي الأسوأ أداءً في الأشهر من بداية العام وحتى مايو/آيار بانخفاض 54.2 بالمائة يليها إيطاليا (50.4 بالمائة) وفرنسا (48.5 بالمائة)

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي