توقعات بهبوط قياسي لمبيعات السيارات الأوروبية هذا العام

الحياة إيكونوميست الثلاثاء 23 يونيو 2020 الساعة 03:04 مساءً

ءتتجه مبيعات السيارات الأوروبية تراجعاً بوتيرة قياسية تبلغ 25 بالمائة أو حوالي 3 ملايين مركبة في العام الحالي، بعدما تسبب وباء كورونا في إغلاق المصانع ومعارض البيع ما أدى لانهيار الطلب.

وبحسب تقرير صادر عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، اليوم الثلاثاء، فإنه من المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي إلى 9.6 مليون سيارة خلال عام 2020 مقارنة مع 12.8 مليون سيارة مباعة في إجمالي العام الماضي.

وتعتبر هذه التوقعات هي الأولى التي تصدر عن الرابطة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن يضرب وباء "كوفيد-19" المنطقة، والتي كانت تشير إلى هبوط بنحو 2 بالمائة فقط في عمليات تسجيل السيارات الجديدة.

ومن شأن عدد السيارات الأوروبية التي يتوقع بيعها هذا العام أن يكون الأقل منذ عام 2013، عندما كانت الصناعة تخرج من انخفاض دام لنحو 6 أعوام في أعقاب الأزمة المالية لعام 2008 و2009.

لكن الهبوط من حيث النسبة المئوية قد يكون الأكثر حدة على الإطلاق الذي يشهده قطاع السيارات الأوروبية.

ووفقاً لبيانات الرابطة، فإن سوق الاتحاد الأوروبي تعرض إلى انخفاض بنحو 41.5 بالمائة في غضون أول 5 أشهر من العام الجاري.

وتتوقع الرابطة أن تتعافى مبيعات السيارات قليلاً في الأشهر المقبلة مع انتهاء تدابير الإغلاق وعودة الحياة ببطء إلى طبيعتها.

وبحسب الرابطة، فإن مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي ارتفعت بنحو 0.2 بالمائة وبنحو 1.2 بالمائة في العامين الماضيين على التوالي.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي