جولدمان ساكس:الطلب على النفط سيعود لمستويات ما قبل الأزمة بـ2022

الحياة إيكونوميست الخميس 02 يوليو 2020 الساعة 12:38 مساءً

يعتقد بنك "جولدمان ساكس" أن انتعاش التنقل وجهود الحكومة لتحسين الاقتصاد عبر خطط الإنفاق على البنية التحتية بين أمور من شأنها أن تساعد في عودة الطلب العالمي على النفط إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول عام 2020.

وكتب المحللون في البنك الاستثماري الأمريكي خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة رويترز، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يتراجع الطلب على النفط بنحو 8 بالمائة هذا العام.

ومن شأن هذا الهبوط أن يسبق تعافياً بنحو 6 بالمائة في عام 2021 على أن يكون التعافي الكامل لمستويات ما قبل أزمة وباء كورونا بحلول عام 2022، وفقاً لـ"جولدمان ساكس".

وأوضح البنك الأمريكي أن الطلب على النفط قد بدأ بالفعل في التعافي مع الإشارات الأولية للتحسن المفاجئ في اقتصادات مثل الصين والهند.

لكن مع ذلك، فإن الطلب لا يزال دون مستوياته الطبيعية، حيث تشير التقديرات أن الطلب على الخام خلال شهر يوينو/حزيران سيكون أقل من مستويات العام الماضي بنحو 12 بالمائة.

ويتوقع البنك الأمريكي أن يسجل البنزين أسرع تعافي في الطلب بين منتجات النفط، في حين أن استهلاك الوقود للطائرات قد يعاني أكثر نظراً لأنه من المرجح أن تظل ثقة المستهلك في السفر الجوي منخفضة في حالة عدم وجود لقاح

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي