أسعار الذهب ترتفع هامشياً قبيل تقرير الوظائف وبيانات إعانة البطالة

الحياة إيكونوميست الخميس 02 يوليو 2020 الساعة 12:43 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً بنسبة هامشية خلال تعاملات اليوم الخميس، قبيل الإفصاح عن تقرير الوظائف الأمريكي وبيانات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، ووسط استمرار تصاعد التوترات الجيوسياسة.


وجاء أداء المعدن الأصفر في جلسة متقلبة اليوم، وسط تقلبات أوسع داخل الأسواق العالمية وإجراءات رفع قيود الإغلاق الوطني، حيث يستفيد الذهب من حالات عدم اليقين باعتباره ملاذ آمن وسط الأزمات.

وكان الذهب سجل أعلى مستوى منذ نهاية عام 2011 متجاوزاً 1800 دولار في الأسبوع الجاري، كما سجل مكاسب بأكثر من 12 بالمائة خلال الربع الثاني من العام وهو أفضل أداء فصلي منذ مارس/آذار 2016.

وعلى الجانب الآخر، أقر مجلس النواب الأمريكي بالأمس تشريعاً يعاقب البنوك التي تتعامل مع المسؤولين الصينيين المؤيديون لقانون الأمن القومي الذي دخل حيز التنفيز في هونج كونج الثلاثاء الماضي وتم اعتقال حوالي 370 شخص بالأمس.

ومن المقرر إعلان تقرير الوظائف ومتوسط أجور الموظفين بالساعة في الولايات المتحدة، ومعدل البطالة وطلبات إعانة البطالة الأمريكية، وكذلك الميزان التجاري وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:56 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة هامشية 0.07 بالمائة إلى مستوى 1781.20 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر هامشياً بنسبة 0.07 بالمائة إلى 1771.28 دولار للأوقية.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 96.818.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي