الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

الحياة إيكونوميست الخميس 02 يوليو 2020 الساعة 12:53 مساءً

انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب تقرير الوظائف، مع استمرار تداعيات كورونا.

وجاء العملة الخضراء اليوم، على خلفية بدء استئناف بعض الدول وبعض الولايات الأمريكية للاقتصاد، في حين يستمر ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس على نطاق واسع.

ويترقب المستثمرون، إعلان تقرير الوظائف الأمريكية الشهري، وطلبات إعانة البطالة الأمريكية ومعدل البطالة، بالإضافة إلى الميزان التجاري وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

في حين قرر مجلس النواب الأمريكي تمرير تشريع لمعاقبة البنوك الأمريكية التي تتعامل مع مسؤولين صينيين بسبب قانون الأمن القومي في هونج كونج.

وبحلول الساعة 8:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء أمام اليورو بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة مسجلة مستوى 1.1301 دولار، كما انخفصت مقابل العملة اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة مسجلة 107.36 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.2519 دولار، وشهد انخفاضاً مقابل العملة السويسرية بنسبة 03 بالمائة ليسجل 0.9429 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 96.858.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي