دويتشه بنك يسجل خسائر فصلية أقل من التوقعات

الحياة إيكونوميست الأربعاء 29 يوليو 2020 الساعة 03:26 مساءً

سجل "دويتشه بنك" صافي خسائر أقل بكثير من توقعات المحللين خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة طفيفة في الإيرادات ووسط زيادة مخصصات خسائر الائتمان.

وأظهرت نتائج أعمال البنك الألماني الصادرة اليوم الأربعاء، أنه سجل صافي خسائر منسوبة للمساهمين بنحو 77 مليون يورو (90.3 مليون دولار) خلال الربع المنتهي في يونيو/حزيارن الماضي، وهو أفضل من الخسائر المسجلة في الربع المماثل قبل عام عندما بلغت 3.2 مليار يورو.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن صافي الخسائر المنسوبة للمساهمين ستصل إلى 182.9 مليون يورو خلال الربع الماضي.

في حين حقق البنك الألماني أرباحاً بعد خصم الضرائب بنحو 61 مليون يورو (71.5 مليون دولار) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع خسائر بقيمة 3.15 مليار يورو في الربع المماثل من العام الماضي.

وعلى صعيد الإيرادات، فارتفعت بنحو 1 بالمائة في الربع الثاني من هذا العام لتصل إلى 6.287 مليار يورو مقارنة مع إيرادات بقيمة 6.203 مليار يورو في الربع نفسه من عام 2019.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يحقق البنك الألماني إيرادات بقيمة 6.2 مليار يورو خلال الربع الماضي.

في حين أن إيرادات البنك من الاستثمارات المصرفية ارتفعت بنحو 46 بالمائة خلال الربع الماضي على أساس سنوي، في حين زادت العوائد المحققة من وحدة الدخل الثابت بنحو 39 بالمائة.

وأعلن البنك الألماني أنه خصص 761 مليون يورو لتغطية خسائر الائتمان، وهو ما يضاف إلى حوالي 506 مليون يورو كانت مخصصة لنفس الغرض في أول ثلاثة أشهر من العام.

وجاءت هذه الخطوة الخاصة بمخصصات خسائر الائتمان لتعكس أثر وباء كورونا.

ويتوقع المصرف الألماني حالياً أن تكون إيرادات إجمالي هذا العام مسطة في الأساس، وهو ما يعتبر بمثابة نظرة مستقبلية أكثر تفاؤلاً عن التوقعات السابقة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي