الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

الحياة إيكونوميست الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الساعة 01:18 مساءً

 تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب بيانات اقتصادية ووسط ترقب محادثات حول خطة تحفيز لأكبر اقتصاد بالعالم.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مجموعة أوامر تنفيذية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي تهدف إلى استعادة جزء من إعانة البطالة الإضافية والتي انتهت صلاحيتها نهاية الشهر الماضي بالإضافة لتعليق ضرائب الدخل.

ويأتي أداء الورقة الخضراء بالتزامن مع التوترات المتزايدة بين أكبر اقتصادين حول العالم، حيث فرضت كل من الولايات المتحدة والصين عقوبات على مواطنين بعضهما البعض.

ومن المقرر صدور بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم وسط توقعات بارتفاعها 0.3 بالمائة.

وبحلول الساعة 9:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.1785 دولار، لكنها ارتفعت أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً 106.08 ين.

في حين هبط الدولار مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.3096 دولار، لكنه انخفض أمام الفرنك السويسري بأكثر من 0.2 بالمائة إلى 0.9136 فرنك.

وفي غضون ذلك، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 93.333، لكنه أعلى قليلاً من أدنى مستوياته في عامين والتي سجلها مؤخراً.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي