ادم-وحواء

أسعار الذهب تتراجع دون 2377 دولار للأوقية بعد تحقيق الدولار مكاسب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد أن لامست في وقت سابق لأعلى مستوى في شهر تقريباً، وذلك مع ارتفاع الدولار لكن تصريحات حذرة من مسؤول في الفيدرالي الأمريكي أضعفت حماس المستثمرين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2376.37 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 19 أبريل في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت السبائك أكثر من 1% يوم الأربعاء.

وتراجعت أيضاً العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2378.70 دولار.

يرى محللون استراتيجيون أن أسعار الذهب والفضة والبلاتينيوم أمامها فرصة لتحقيق المزيد من المستويات القياسية هذا العام.

وقال المحللون لدى Saxo Bank إن أسعار الذهب قد تختبر مستويات 2400 دولار للأونصة قريباً، فيما قد تقفز أسعار الفضة إلى 30 دولاراً، على أن يسجل البلاتينيوم مستويات 1130 دولاراً.

ورحب جون وليامز رئيس الفدرالي الأميركي في نيويورك بصدور بيانات تضخم أضعف لكنه قال لرويترز يوم الخميس إن الأخبار الإيجابية ليست كافية لدعوة المركزي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت ما قريباً.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل، ما قد يشجع صناع السياسات، الذين كانوا ينتظرون رؤية تقدم جديد على صعيد التضخم، قبل خفض كلفة الاقتراض، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

ويتوقع متعاملون بنسبة 71% تقريباً أن يقلص الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 29.44 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى منذ فبراير 2021 في وقت سابق من الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى