أسواق
أخر الأخبار

أسعار الذهب ترتفع عالميًا مع التركيز على بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء وسط تفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة هذا الشهر مع تحول الاهتمام إلى بيانات الوظائف القادمة، التي قد توفر المزيد من الرؤى حول حجم تخفيضات أسعار الفائدة.

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.2 بالمئة إلى 2504.02 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة بفعل ارتفاع الدولار. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2535.90 دولارا.

وقال بيتر فيرتيج، محلل أبحاث السلع الكمية، إن سوق الذهب منقسمة قليلاً بين الجدل الدائر في الولايات المتحدة حول «مدى قوة الخفض المرتقب لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال سبتمبر الجاري وفي الاجتماعين التاليين.

يرى المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 31% لخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر وفرصة بنسبة 69% لخفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة.

وتحول تركيز المستثمرين الآن إلى تقرير الرواتب الأمريكي يوم الجمعة على وجه الخصوص، حيث أن مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي «ISM»، والمؤشر الفيدرالي لمعدلات البطالة وتقرير التوظيف من ADP أيضًا على رادار المتداولين للحصول على أدلة حول مسار خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي.

وأضاف فيرتيج: «يبدو أن سوق العمل أصبح الآن قلقًا أكثر قليلاً بشأن معدل البطالة بعد ارتفاعه بشكل كبير في الشهرين الماضيين. ,والسؤال الحاسم ما إذا كان هذا الحال سيستمر أيضًا بالنسبة لشهر أغسطس أيضًا.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى