سياحة

أعلنت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عن رصد الحكومة 500 مليون جنيه لتدريب 30 ألف عامل بالمصانع المتعثرة

أعلنت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عن رصد الحكومة 500 مليون جنيه لتدريب 30 ألف عامل بالمصانع المتعثرة لأسباب فنية وفق خطة قومية للتدريب على مستوى الدولة، مشيرة إلى أنه تم التوصل إلى حل مشاكل 11 مصنعاً متعثراً لأسباب مالية من خلال التفاوض مع 15 بنكا واتحاد البنوك المصرية.

وأشارت "أبو النجا"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الزراعة، عقب اجتماع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء مع اللجنة الوزارية للطاقات الإنتاجية العاطلة، إلى أن 1675 مصنعا تقدموا بطلبات لوزارة الصناعة ويتم دراستها من أجل حل كافة مشاكل المصانع المتوقفة عن الإنتاج.

وفى سياق آخر أعلنت "أبو النجا" أن الحكومة تدرس إعفاء شركات السياحة من بعض الضرائب المستحقة عليها منذ أبريل الماضى، وقالت إنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر فة وقت لاحق.

من جانبه، قال محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة، إن الحكومة ستطرح 113 ألف فدان فى شهر إبريل القادم، بمساحات صغيرة للشباب والمزارعين المتضررين من قانون المالك والمستأجر بجميع المحافظات وستكون بمساحات تصل إلى 5 أفدنه، مشيراً إلى أن الدولة تقوم فى الوقت الحالى بالانتهاء من توصيل البنية الأساسية لها قبل طرحها، بالإضافة إلى أن هناك 80 ألف فدان أخرى ستطرح بمساحات كبيرة للمستثمرين بحق الانتفاع.

وكشف وزير الزراعة عن أن الحكومة أرجات طرح 180 ألف فدان بسيناء لحين إنشاء جهاز تنمية سيناء الذى أقره قانون تنمية سيناء ليتم توزيعها من خلاله.

وقال إن الوزارة طرحت بالفعل 170 ألف فدان، وتم الإعلان عنهم بمساحات أكثر من 100 فدان للقطعة الواحدة بنظام حق الانتفاع وبالتمليك للمساحات الأقل.

وأشار إلى أنه يتفاوض مع 3 دول هى روسيا ولبنان والعراق من اجل رفع الحظر الذى تفرضه على صادرات مصر إليها من البرتقال والبطاطس، مشيرا إلى تجاوب كل من روسيا ولبنان فى هذا الصدد.

كما أكد أنه يتفاوض مع بنك التنمية الزراعى لإسقاط فوائد الديون على 13 ألف مزرعة دواجن من أجل عودتها للإنتاج مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى