اتصالاتتكنولوجيا
أخر الأخبار

«إل جي» تبدأ تصنيع التكييفات في مصر بطاقة 100 ألف جهاز سنوياً

أعلنت شركة إل جي الكورية بدء تصنيع أجهزة التكييفات في مصر بالتعاون مع شركة راية إليكتريك التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وذلك بمصنع «راية» في مدينة 6 أكتوبر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إل جي مصر اليوم للإعلان عن إطلاق خط إنتاج أجهزة التكييفات الجديد.

وقال بيلي كيم المدير العام لشركة إل جي مصر، إن قرار تصنيع أجهزة التكييفات في مصر سيلبي احتياجات السوق المحلي الذي يشهد نموا في الطلب، التي تسمح بتوسيع حجم أعمال المجموعة.

وأضاف، أن استراتيجية الشركة تستهدف التصدير للعديد من الأسواق ولا سيما أوروبا في أقرب وقت، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة والمساهمة في تحسين الاقتصاد وتوفير العملة الصعبة.

من جانبه ، أكد محمد يوسف مدير المبيعات بشركة إل جي مصر، أن قرار تصنيع التكييفات في مصر سيساهم في تخفيض أسعار منتج التكييف بنسبة 15%، مشيرا إلى أن الشركة تستعد لبدء تصنيع منتاجات أخرى تباعا في مصر وبدء تصديرها.

وأوضح محمد الجداوي مدير التسويق والعلامات العامة بالشركة، أن هذه الخطوة تستهدف تلبية احتياجات السوق المصرية من أجهزة التكييفات كمرحلة أولي ومن ثم تقليص فاتورة الاستيراد والضغط علي العملة الصعبة.

وفي نفس السياق كشفت شركة راية إلكتريك، في بيان اليوم، عن توقيع اتفاقية مع شركة إل جي الكورية لتصنيع مكيفات الهواء المنزلية، بنسبة مكون محلي تبلغ نحو 60%.

وأوضحت راية، أن استثماراتها تبلغ أكثر من 350 مليون جنيه في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة من خلال مصنعها القائم بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 20 ألف متر مربع.

وصرح أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، بأن إل جي تستهدف تصنيع ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا خلال 3 سنوات.

وتابع: “نطمح لوصول منتجاتنا للمستهلك المصري وللأسواق الإقليمية والعالمية بما يؤكد على قدرة الاستثمار والصناعة المصرية لتحقيق التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى