أخبار وتقارير

الغارديان نشرت موضوعا لجانيت دارلي وجورج جابرييل الناشطين في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني بعنوان “لازال هناك ألف طفل

 الغارديان نشرت موضوعا لجانيت دارلي وجورج جابرييل الناشطين في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني بعنوان "لازال هناك ألف طفل مهاجر في مركز كاليه للمهاجرين بحاجة إلى مأوى".

تقول الجريدة إنه من الصعب دوما ان تشرح للمواطنين في الغرب الصدمة التي تنتابك عندما ترى منطقة شديدة الفقر في قلب هذه المنطقة الريفية الجميلة شمال فرنسا.
وتضيف إن الوضع يكون اكثر صعوبة بالنسبة للمستع الذي لم ير بعينيه فهو لايتمكن من تخيل الموقف بشكل حتى ولو قريب من الواقع.
ويقول الصحفيان إنهما عندما توجها إلى مخيم الغابة في كاليه لأول مرة عام 2015 لم تكن لديهم أي خطة لكنهما كانا يشعران بالغضب وبالحاجة للإقدام على عمل ما حيث سافرا بصحبة عدد من أعضاء منظمة "سيتيزنز يو كيه" وهي إحدى منظمات المجتمع المدني في بريطانيا.
ويوضح الكاتبان كيف تعرفا على عشرات الصبية والفتيات من السوريين وأجريا معهم الكثير من الحوارات وكيف قاما بترتيب العشرات من الخطط لمساعدتهم عندما عادا إلى لندن لكن بعد المشاورات مع المحامين ورجال القانون عادا إلى كاليه بعد ذلك بأسابيع دون خطة واضحة.
ويشيرا إلى أنه بمجرد العودة إلتقيا أحد الصبية السوريين الذي حصل على تكليف منهم بجمع أسماء وبيانات جميع الأطفال الذين لايصحبهم بالغون في المخيم وقاما في هذا اليوم من شهر اكتوبر/ تشرين الأول بتأسيس مبادرة "سيف باسيدج" عبر وسيط مقيم في كاليه.
ويخلص الكاتبان إلى أنه ورغم كل الجهود التي استعرضاها لايزال هناك أكثر من 1000 طفل في المخيم بحاجة إلى مأوى لكنهم لا يندرجون تحت البنود القانونية التي أعلنت عنها الإدارة البريطانية وبالتالي لايمكن السماح لهم بالقدوم إلى بريطانيا واللجوء إليها بشكل قانوني.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى