استثمار

المكتب التجاري بباريس: 150 شركة غذائية مصرية تشارك بمعرض سيال بفرنسا.. السبت المقبل

تنطلق فعاليات مشاركة أكثر من 150 شركة مصرية عاملة بقطاع الصناعات الغذائية في المعرض الدولي للصناعات الغذائية SIAL خلال الفترة 19- 23 أكتوبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد الوزير المفوض سيد فؤاد رئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصري بباريس على ما توفره السوق الفرنسية من فرص لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية من قطاع الصناعات الغذائية.

وأشار إلى التحضيرات الجارية للمشاركة المصرية المرتقبة بأعمال المعرض الدولي للصناعات الغذائية SIAL والمقرر انعقاده خلال الفترة 19-23 أكتوبر 2024، حيث تستعد أكثر من 150 شركة مصرية للمشاركة بأعمال المعرض لبحث فرص تعزيز نفاذ صادراتها إلى السوق الفرنسي.

وأوضح فؤاد قيام المكتب بالتنسيق المستمر مع الجهات المصرية المنظمة لتلك المشاركة والتي من بينها ( الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ، المجلس التصديري للصناعات الغذائية ، جمعية اكسبولينك ) بخلاف الشركات المصرية المقرر مشاركتها بصورة منفردة.

ولفت  إلى ما شهدته الفترة الماضية من نجاح جهود المكتب في توفير أكثر من 20 فرصة تصديرية بإجمالي قيمة تعاقدات تصديرية محتملة تبلغ نحو 2 مليون يورو لمجتمع الأعمال المصري من الشركات المصدرة بقطاع الصناعات الغذائية.

وذكر فؤاد أن تلك الفرص التصديري تغطي عدد من المنتجات والتي يأتي على رأسها كل من ( العصائر / الفراولة المجمدة / الخضروات المجمدة مثل (السبانخ / الفاصوليا الخضراء / الخرشوف) / البهارات والتوابل / المعجنات / محضرات الطماطم / زيت الزيتون ).

ونوه بتوفير المكتب الدراسات التسويقية للمنتجات الغذائية التي شهدت تنامي في احتياجات السوق الفرنسية منها والتي من بينها ( العصائر ومركزاتها ، الخضروات والفاكهة المجمدة)

واستعرض فؤاد طبيعة السوق الفرنسي والذي يتمتع بمنافسه كبيرة على مستوى مختلف المصدريين الدوليين بقطاع الصناعات الغذائية إلا أن الصادرات الغذائية المصرية تتمتع بميزات تنافسية كبيرة مكنتها من النفاذ للسوق الفرنسي وبمعدلات نمو إيجابية خلال المرحلة الماضية.

وشدد على أهمية المشاركة المصرية المرتقبة في فعاليات معرض SIAL الدولي للصناعات الغذائية خلال الفترة 19-23 أكتوبر 2024 لتحقيق عدد من الأهداف والتي تتمثل في تعزيز نفاذ الصادرات المصرية المباشرة إلى السوق الفرنسي في ضوء ما يوفره المعرض من فرص لتعزيز تكامل الصناعة الوطنية مع سلاسل التوريد الفرنسية والبيع بالجملة والتجزئة، وكذلك استهداف تعزيز الاستفادة مما يوفره المعرض من كثافة الزائرين الدوليين لفعالياته لبحث زيادة معدلات التصدير إلى عدد من الأسواق الدولية خاصة الأسواق الآسيوية والإفريقية.

كما أشار إلى قيام مكتب التمثيل التجاري والاقتصادي بباريس بموافاة الجهات المصرية المعنية بتنظيم المشاركة المصرية بكافة المعلومات ودراسات السوق اللازمة لتعميمها علي الشركات المصرية المشاركة والتي تساهم في تعزيز تواجدها بالسوق الفرنسي وزيادة الصادرة المصرية ، فضلاً عن التنسيق مع الشركات المصرية للتحقق والاستعلام عن الشركات الفرنسية المقرر التعاون معها بما يحافظ على حقوق الشركات المصرية المصدرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى