أخبار وتقارير

بحضور كلا من الأستاذ الدكتور/ أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و الأستاذ الدكتور/ خالد سري صيام ،الرئيس

بحضور كلا من الأستاذ الدكتور/ أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية, و الأستاذ الدكتور/ خالد سري صيام ،الرئيس التنفيذي لمعهد الخدمات المالية , و المهندس ياسر القاضي ،الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات , والأستاذ محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة . تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلا من . معهد الخدمات المالية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات . وذلك يوم السبت الموافق 15 يونيو 2013 بمقر شركة مصر للمقاصة بالتجمع الخامس .

هذا وقد صرح الأستاذ الدكتور/ خالد سري صيام ، الرئيس التنفيذي لمعهد الخدمات المالية . بأن هذا الاتفاق يأتي في إطار الحرص الدائم على المشاركة والتعاون مع جميع الجهات المتخصصة لكافة الأنشطة .  وأنه بموجب توقيع هذا البروتوكول سيقوم معهد الخدمات المالية بتقديم خدمات التدريب والاستشارات فى المجالات المالية غير المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بما يساعدها في التعرف علي طرق التمويل المناسبة لطبيعة عملها والأدوات المالية المختلفة التي تمكن الشركات من مواجهة  التحديات والصعوبات المالية ، والتوصل إلى حلول مالية من شأنها رفع كفاءتها الإنتاجية. وكذا طرق التمويل المتنوعة التي تساعد الشركات على زيادة وتوسيع أحجام أنشطتها مما يساهم في خلق كيانات متخصصة تكنولوجيا وقوية ماليا .

وفي سياق متصل .  أكد المهندس ياسر القاضي ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات على شكره وتقديره لمعهد الخدمات المالية وللهيئة العامة للرقابة المالية على هذا التعاون المشترك مع الجهات المتخصصة والذي  يهدف للتعرف على كيفية استخدام الحوافز والأدوات المالية المتنوعة وكيفية تحقيق أقصى منفعة ممكنة من القطاع المالي . وكيف لشركات قطاع التكنولوجيا أن تكون أكثر إطلاعا لتحقيق النمو في أنشطتها المتخصصة وكذا تحقيق الإستقرار المالي الذي ينعكس بشكل كبير على دعم نشاط شركات صناعة التكنولوجيا ويتيح لها التوسع والإنتشار , وأكد على أهمية هذا التعاون المالي  في تنشيط ودعم السوق بالتركيز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة  .

كما أكد الأستاذ الدكتور أشرف الشرقاوي ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على سعادة الهيئة بحضور ودعم هذه الإتفاقيات من أجل صالح الأسواق المالية وأكد على متابعته الشخصية وإطلاعه على كل يقدم من خدمات وحلول تكنولوجية  تخص الأسواق المالية للاستفادة بها في تطوير الأسواق والأدوات المالية وذلك حرصا من الهيئة على التطوير الدائم للأسواق , وأكد أيضا على تقديم الدعم الكامل لمعهد الخدمات المالية والذي يمثل الذراع التدريبي لهيئة الرقابة المالية . مقدرا لحجم الأعمال والأنشطة الهامة التي يقوم بها .
هذا وقد أكد الأستاذ الدكتور/ خالد سري صيام . على أن  هذا البروتوكول  يوفر فرصة متميزه للهيئة وللشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشاركة في إعداد الدراسات المالية والبحوث الإقتصادية  وتوفير البيانات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بالقطاع المالي غير المصرفي ، والعمل على نشر الثقافة والتوعية المالية والاستثمارية والتعريف بأحدث الممارسات الدولية في مجال الخدمات المالية غير المصرفية  من خلال الخبرات المتوفرة لدى معهد الخدمات المالية في هذه المجالات . وأكد أيضا على أن . توقيع الإتفاقيات ليس هدفا ولكن تنفيذ الإتفاقيات وبدء النشاط هو الأهم  وتأكيدا لذلك فإن انطلاق فعاليات  التعاون المشترك بين المعهد والهيئة ستكون بشكل عملى وفعلي بدءا من اليوم وسيتم تنفيذ ورشة عمل تنطلق في الرابع والعشرين من يونيو الجاري لخدمة الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات . واختتم صيام حديثه بأن من أهم الحلول لأي إقتصاد يريد ان ينمو جيدا هو الإهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا على أهمية إحداث التكامل المالي والتكنولوجي .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى