أسواق

سجلت أسعار الخضروات زيادة لليوم الثانى وخاصة الطماطم، ارتفاعا ملحوظا اليوم الخميس، بسوق العبور، وسط حالة من الاستياء الشديد من

سجلت أسعار الخضروات زيادة لليوم الثانى وخاصة الطماطم، ارتفاعا ملحوظا اليوم الخميس، بسوق العبور، وسط حالة من الاستياء الشديد من قبل المواطنين، حيث سجل سعر كيلو الطماطم ما بين 4و4.50 جنيه، بسعر الجملة مقابل بين 2 و2.50 جنيه.
ووصلت أسعارها بأسواق القاهرة الأيام الحالية لـ(4و5) جنيهات مقابل 2 جنيه، مما أثار حال من الذعر لدى المستهلكين، نظرا لأنها سلعة لا يمكن الاستغناء عنها، متوقعاً استمرار غلاء أسعار الخضراوات لمدة شهر ثم تنخفض الأسعار وتعود لما كانت عليه.
وأرجع التجار سبب ذلك إلى أن هذه الفترة هى فترة الانتقال من موسم إلى موسم، وارتفاع أسعار الخضراوات خلالها يعد متوقعاً فى ظل حصاد "العروة" الجديدة.
واستقر سعر الكوسة بسوق العبور ما بين 3 إلى 6 جنيهات للكيلو، واستقر سعر الجزر بسوق العبور وسجل بين 1.50 إلى 4.50 جنيهات للكيلو، وفقا لما ذكرته وزارة المالية اليوم.
واستقر سعر كيلو الخيار عند ما بين 3.50 إلى 5 جنيهات، بينما يتراوح سعر الليمون بين 3 و6 جنيهات للكيلو، بينما انخفض سعر كيلو الثوم لتراوح بين 1.50 و2 جنيه للكيلو مقابل 4 جنيهات للكيلو عما كان من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى