أسواق

سوق دبي يواصل مكاسبه بالتعاملات المبكرة بفضل العقاري

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر بالتعاملات المبكرة لجلسة الثلاثاء، ليستكمل مكاسب أمس، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب دبي الإسلامي ودبي للاستثمار.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.96% بحلول الساعة 10:30 بتوقيت الإمارات، مضيفاً 39 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4111.25 نقطة.

وكان مؤشر السوق قد نجح في إنهاء تعاملات أمس الاثنين، باللون الأخضر، بعد أن غير مساره باللحظات الأخيرة، بفضل ارتفاعات أسهم العقارات والاستثمار.

وقال محللون لـ "مباشر" إنه من المتوقع أن تستمر حالة الترقب والحذر من قبل المستثمرين بجلسة اليوم الثلاثاء، ولكن في إطار محدود، خاصة مع قلة المحفزات والعوامل الإيجابية والسلبية في الوقت الحالي على الأسواق.

وتصدر قطاع العقارات المكاسب في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 1.62%، في ظل ارتفاع إعمار وأرابتك بنسبة 2.14%، و1.25% على التوالي، إلى جانب الأداء الإيجابي لأسهم داماك والاتحاد العقارية ودريك آند سكل وديار.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني مرتفعاً بنسبة 1.47%، مدعوماً بمكاسب سهم دبي للاستثمار التي بلغت 1%، إلى جانب ارتفاع سهم سوق دبي بنسبة 3%.

وحقق قطاع البنوك أقل المكاسب في هذه الأثناء، مرتفعاً بنسبة 0.51%، بدعم مباشر من سهم دبي الإسلامي الذي جاء مرتفعاً بنسبة 1.02%.

وفي المقال جاء قطاع الاتصالات باللون الأحمر متراجعاً بنسبة 0.4% في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.010 درهم.

وبلغت كمية التداول – حتى هذه اللحظات – 113.3 مليون سهم، بلغت قيمتها 230.6 مليون درهم، من خلال 1.62 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى