أسواق

عمقت أسعار النفط من خسائرها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف تباطؤ الطلب العالمي وقبيل الكشف عن بيانات المخزونات الأمريكية

عمقت أسعار النفط من خسائرها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف تباطؤ الطلب العالمي وقبيل الكشف عن بيانات المخزونات الأمريكية الأولية. 

ومع استمرار الحرب التجارية العالمية وتشعبها تتزايد مخاوف المستثمرين بشأن أن يتباطأ النمو الاقتصادي العالمي ويتراجع الطلب على النفط.

وقال بنك "أوف أمريكا" في مذكرة إن تباطؤ النشاط الاقتصادي الآن يهدد بالانحراف عن "قاعدتنا الأساسية المتعلقة بالنمو القوي في الطلب على النفط"، بحسب وكالة "رويترز".

وصرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس بأن هناك إجماعاً بين المنتجين على مواصلة العمل "للحفاظ على استقرار السوق" في النصف الثاني من العام.

وتخفض أوبك وحلفائها الإنتاج منذ بداية العام بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً وهو الاتفاق الذي من المقرر أن ينتهي بنهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي، على أن تصدر الأرقام الرسمية غداً الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وبحلول الساعة 12:17 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 0.8 بالمئة إلى 60.77 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/تموز بأكثر من 0.5 بالمئة إلى 52.96 دولار للبرميل.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى