نقل

قال الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل بأنه قد تم الانتهاء من أعمال رصف الطريق الرئيسي بمشروع تطوير طريق القاهرة

كتبت : نيفين صبرى
قال  الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل بأنه قد تم الانتهاء من أعمال رصف الطريق الرئيسي بمشروع تطوير طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوي في المسافة مـن الكـيلومتر 26 ( بداية المشروع ) وحتي الكيلومتر 126 ( مدخل طريق وادي النطرون / العلمين ) بطول 100 كيلومتر بالكامل ويجري حاليا الانتهاء من اعمال رصف الطريق في المسافة من كيلومتر 126 وحتي الكيلومتر 190 ( محطة تحصيل الرسوم بالعامرية ) .
 وأكد وزير النقل علي أن الطريق الرئيسي بكامل طوله مفتوح للمرور وجاهز لاستيعاب الأحجام المرورية المتوقع تزايدها مع بدء أجازات الصيف وذلك فيما عدا مسافة محدودة لا تتجاوز 4 كيلومتر سيتم تحويل المرور بها علي طريق الخدمة من الكيلومتر 165 إلي الكيلومتر 169 في الاتجاه من القاهرة الي الاسكندرية.
 وقد صدرت توجيهات وزير النقل بعدم العمل علي الطريق الرئيسي خلال فترات اجازات الصيف لتحقيق إنسيابية المرور وتلافي أية تكدسات ولتوفير أعلي درجات الراحة والآمان لمستخدمي الطريق ، وعلي أن يتم خلال هذه الفترة تكثيف العمل في إستكمال الاعمال الصناعية المخطط إنشاؤها علي الطريق وكذلك طرق الخدمة علي جانبي الطريق .
 وأضاف جلال سعيد بأن العمل قد أوشك علي الانتهاء في انشاء مجموعة من الكباري منها كباري الدوران للخلف عند الكيلومتر 47 و 105 و109 وكوبري تقاطع الطريق مع مدخل طريق وادي النطرون / العلمين عند الكيلومتر 126 .
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى