أخبار وتقارير

قال المهندس السيد حزين، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، إن أداء الدكتور هشام

 

قال المهندس السيد حزين، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، إن أداء الدكتور هشام قنديل لا يختلف عن أداء الجنزوري، مشيرا إلى أن حكومة قنديل شوهت صورة الحزب والجماعة أمام المواطن المصري في الشارع.
أضاف حزين "الحزب والجماعة أصبحوا مكروهين بالشارع المصري بسبب الحكومة الفاشلة"، موضحا أن الحكومة فشلت في تحقيق أي من التعهدات التي قطعها مرسي على نفسه أمام المواطنين، سواء على مستوى الأمن أو رغيف الخبز أو أزمة البنزين والسولار ومشكلة القمامة وغيرها.
أكد حزين أن ما أعلنه اليوم في مجلس الشورى يعبر عن رأيه الشخصي وليس بناء عن توجيهات من الحزب، متابعًا: "من الظلم والإكحاف أن يتحمل حزب الحرية والعدالة تبعات فشل حكومة قنديل".
في هذا الإطار أوضح مصدر رفيع بحزب الحرية والعدالة ، أن انتقاد أعضاء الحزب للحكومة يرجع لتخوف أعضاء الحرية والعدالة من تأثير أداء حكومة قنديل على الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن الحزب يكشف أمام الرأي العام أخطاء حكومة قنديل، نظرًا لعزم الحزب على تشكيل حكومة في حالة فوزه في الانتخابات دون اضطراره لوجود شخصيات مستقلة بالحكومة.
واستبعد المصدر أن يقدم الرئيس على تغيير حكومي قبل انتخابات مجلس الشعب، مشيرا إلى أن مطالبة الحزب بتغيير عدد من الوزراء المحسوبين على نظام الوطني تأتي في سياق إطلاع الرئيس على رأي الحزب في أداء الوزراء.
واختتم المصدر بالقول: "لا يمكن إجراء تغيير حكومي ومصر مقبلة على استحقاق دستوري يليه استحقاق رئاسي"، مشددا على أن انتقاد الحرية والعدالة للحكومة بهدف عدم تحمل الحزب للأداء السيء للكثير من الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى