بنوك

قال ايمن السطري المدير العام لشركة البروج للوساطة النقدية ان تبقى أسعار الفائدة ثابته عند 1% ولن يطرح اي تغيير

قال ايمن السطري المدير العام لشركة البروج للوساطة النقدية ان تبقى أسعار الفائدة ثابته عند 1% ولن يطرح اي تغيير خلال اجتماع المركزي الاوروبي في برشلونة مع عدم انسياق المركزي الاوروبي لاعادة شراء الخزينة الاوروبية.

وبين السطري في تصريح خاص لـ العربية" ان المركزي الاوروبي لن يتحمل اية خسائر من اجل سندات اليونان متوقعا اتخاذ قرار بتقديم قروض اضافية ميسرة للبنوك، مشددا على ان الانظار متجهة ناحية دراغي وما سيتخذه من قرارات في الاجتماع الاوروبي.

وبين السطري انه ورغم وجود الارقام السلبية في أميركا الا انها افضل حالا بكثير من تلك الارقام التي سجلت في أميركا العام الماضي، نافيا ان يكون الذهب هو الملاذ الامن للمستثمرين. موضحا ان الذهب قد يكون ادارة جيدة للمخاطرة وهو مجرد شهية مخاطرة، لكنه اشار الى انه لا يتوقع ارتفاعات مستمرة طويلة.

واضاف السطري انه اذا ما سمعنا عن اي نوع خط تيسير كمي اضافية من اميركا عن طريق المركزي، فقد يرتفع الذهب لكن انظار المستثمرين في الغالب تتجه الى الاستثمار في الدولار عن طريق سندات الخزانة الاميركية بالاضافة الى الاستثمار في اسواق المال الاميركية.

واضاف السطري انه يتوقع استمرار ارتفاع الدولار ستبقى لفترات زمنية قصيرة ومتوسطة مقابل العملات الاخرى، بسبب ضعف هذه الاخيرة مثل اليورو والدولار النيوزلندي والين الياباني
وتخوف السطري من البيانات المتوقعه حول قطاع التوظيف في اميركا لكنه في الوقت ذاته، أكد ان ارقام البطالة لن تتغير.

وحول مزاد الخزانة الاسبانية، قال السطري ان العائد عليها عال وسوف تغطى بالكامل.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى