استثمار

قال رئيس جمهورية مصر العربية، إن حجم تجارتنا مع شركائنا الأفارقة وصل إلى 5 مليارات دولار.

قال رئيس جمهورية مصر العربية، إن حجم تجارتنا مع شركائنا الأفارقة وصل إلى 5 مليارات دولار.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته الأفتتاحية لأعمال منتدى "الاستثمار في أفريقيا"، أن تحقيق التنمية يستدعى تطوير آليات العمل الأفريقي المشترك، مشيراً إلى تطلعات مصر لاستكمال الطريق البرى الذي يربط القاهرة بكيب تاون.

وشدد الرئيس على أهمية تنمية القدرات البشرية وإيلاء الاهتمام الكافي بشباب القارة الأفريقية، داعيا القادة الأفارقة و شركاء التنمية لوضع اللبنات الأولى لمشروعات تنموية كبرى في القارة الأفريقية.

وأوضح عبدالفتاح السيسي، أن منتدى "الاستثمار في أفريقيا"، ينعقد في مرحلة مهمة بالنسبة للعمل الأفريقي المشترك، كما أنه يستهدف فتح قنوات مباشرة وفعالة للتواصل و التعاون بين أفريقيا و العالم.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد إطار للتعاون المشترك بين أطراف المنظومة الاستثمارية في دول الكوميسا من الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص، للمساعدة في صياغة رؤية مشتركة وفعالة للبناء على تجربة التكتلات الأفريقية الثلاثة تمهيدًا لإقامة منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

كانت وزيرة التعاون الدولي المصرية، قالت إن وزارتها وفرت منحة من بنك التنمية الأفريقي، بمبلغ 650 ألف دولار لدعم المنتدى الأفريقي الأول للتجارة و الاستثمار.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى