استثمار

قناة السويس للتأمين تحقق 1.6 مليار جنيه أقساط وتسدد 560 مليونا لعملائها

حققت شركة قناة السويس للتأمين 1.617 مليار جنيه أقساط خلال العام المالي الماضي 2023/ 2024، مقارنة بنحو 1.375 مليار جنيه، بمعدل نمو 17.6%.

وكشف محمد حسن فرغلي العضو المنتدب للشركة، عن سداد 560.9 مليون جنيه تعويضات لعملاء الشركة خلال العام المالي 2023/ 2024، مقارنة بنحو 353 مليون جنيه تعويضات خلال العام السابق له، بمعدل نمو 58.8%.

وتستهدف الشركة دائما محفظة متوازنة بكل الفروع التأمينية تعتمد على الاكتتاب الفني السليم والبعد عن معدلات الخطورة العالية التي تنتج عن تركز المحفظة في نوع تأميني محدد، ولكن العام الماضي شهد استحواذ فروع التأمين الهندسي والسيارات وأجسام السفن على النسبة الكبرى من أقساط الشركة.

وتمتلك الشركة حاليا 40 فرعاً ومكتب تمثيل منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، ونخطط للتوسع في منطقتي التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المالي المقبل وذلك لخدمة تلك المناطق التي تعد مقرا للعديد من الكيانات العاملة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة ووجود فرصة للحصول على حجم أعمال بها.

وحصلت قناة السويس للتأمين من مؤسسة AM best العالمية، مؤخرا على التصنيف الوطني المصري (متفوق) (NSR) aa.EG “Superior” للشركة، مؤكدةً تصنيف القوة المالية للشركة عند “B-” (عادل) والتصنيف الائتماني طويل الأجل للمصدر عند “bb-” (مقبول)، مع نظرة مستقبلية سلبية لهذه التصنيفات الائتمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى