استثمار

كشفت الدكتورة نيفين عبدالخالق، رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين عن مبادرة لعدد كبير من رجال الأعمال، لتطوير

كشفت الدكتورة نيفين عبدالخالق، رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين عن مبادرة لعدد كبير من رجال الأعمال، لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة بوصفها تضم تحف أثرية ومعمارية فريدة، فضلا عن مساندتها للخروج مما آلت اليه حالتها، مقارنة بحدائق الحيوان على مستوى العالم.

وأوضحت إن الحديقة تضم مبانى فريدة من نوعها، خاصة كوبرى جزيرة الشاى والذى صممه المهندس الفرنسى ألكساندر جوستاف إيفل، الذى صمم برج إيفل بفرنسا.

وأضافت أن المبادرة ستشمل تطوير المبانى والسينما ثلاثية الأبعاد، فضلا عن إمكانية جلب حيوانات للحديقة، كما ستبدأ تلك المبادرة خلال شهر يونيو المقبل من خلال مشروع متكامل ستتقدم به اللجنة لوزارة الزراعة وللبدء فوراً فى عمليات التطوير.

وأوضحت إنه لن يترتب على هذا التطوير المطالبة برفع قيمة تذكرة جول الحديقة بل ستكون هناك بدائل لتوفير التمويل من جانب رجال الأعمال، إلى جانب تطوير المتاحف الأثرية التى تضمها الحديقة.

والمعروف إن الخديوي إسماعيل أمر بإنشاء حديقة الحيوان، حيث افتتحها في العام 1891 من الخديو محمد توفيق ابن الخديوي إسماعيل، وبدأت بعرض أزهار ونباتات مستوردة غير موجودة في الطبيعة المصرية.

وقد وجهت انتقادات شديدة فى وقت سابق للإدارة التى تشرف على حديقة حيوانات الجيزة بسبب عدم الأخذ بتوصيات الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، كالاهتمام بها بالشكل المطلوب وتفشي أمراض أتت على حيوانات نادرة، والمعاملة السيئة التي تلقاها بعض الحيوانات في الحديقة كربط الأفيال بالسلاسل المعدنية، مما أدى لاستبعاد مصر في عام 2004 من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان العام «WAZA» الوازا، وفي ديسمبر 2008 انضمت حديقة حيوان الجيزة لعضوية اتحاد «PAAZAB» البازاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى