نقل

كشفت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة، أنها ستستخدم موارد محفظتها النقدية من إيرادات المحطات العالمية، والعائدات النقدية المتاحة،

كشفت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة، أنها ستستخدم موارد محفظتها النقدية من إيرادات المحطات العالمية، والعائدات النقدية المتاحة، لسداد 3 مليارات دولار من مديونيتها للبنوك خلال الفترة من الرابع حتى الـ 10 من أبريل المقبل، قبل موعد استحقاقها المقرر في أكتوبر 2012.

وقال رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم في بيان نشرته صحيفة الإمارات اليوم، إن أرصدة الشركة النقدية تمكّننا من سداد المديونية المستحقة قبل ستة أشهر من تاريخ استحقاقها، مشيراً إلى أن إجمالي ديون الشركة بعد سداد المبلغ المستحق يبلغ نحو 4.7 مليار دولار.

وأكد أن قوة ميزانية موانئ دبي العالمية تعود بالدرجة الأولى إلى السيولة القوية التي تولدها عملياتها العالمية، موضحاً أن أرصدة الشركة النقدية بلغت نهاية العام الماضي نحو 4.2 مليار دولار، بما في ذلك تدفقات محفظتها النقدية من المحطات العالمية، والعائدات المتأتية من عملية تسييل المحطات الخمس في أستراليا.

وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً أرصدة نقدية، بعد سداد المبلغ المستحق تقدّر بنحو 1.2 مليار دولار، لافتاً إلى أن الشركة أنشأت ميزانية عمومية تسمح لها متطلباتها الاستراتيجية طويلة الأجل، بالاستثمار في فرص نمو مربحة، مع الحفاظ على نهج منضبط للغاية في استعمال رأس المال.

وأوضح أنه تماشياً مع السداد النقدي أوائل أبريل المقبل، ستلغي الشركة ملياري دولار من تسهيلات الائتمان المتجددة القائمة، وتحتفظ بتسهيل ائتماني غير مسحوب قيمته مليار دولار، مضيفاً أنه سيتم استبدال الائتمان غير المسحوب بتسهيل جديد من الائتمان المتجدد لمدة خمس سنوات بقيمة مليار دولار .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، محمد شرف، إنه لا توجد لدى الشركة أي خطط فورية، لاستخدام التسهيلات الائتمانية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى