طاقة

كشف الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة انه تم توصيل التيار الكهربائى لأكثر من 1 2 مليون أسرة مصرية عام

كتبت سالي ماضي
كشف الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة انه تم توصيل التيار الكهربائى لأكثر من 1,2 مليون أسرة مصرية عام 2011 ،
أوضح الدكتور يونس أن تلك التوصيلات تتضمن توصيل التيار الكهربائى لمشتركين جدد ، والعشوائيات والمبانى المخالفة فضلاً عن توصيلات نظام العدادات الكودية .
وأكد الدكتور الوزير على الدور الحيوى والأساسى الذى تمثلة الطاقة فى التنمية الشاملة ومواجهة احتياجات التطور الحالية والمستقبلية حيث يتمتع بالكهرباء أكثر من 27 مليون مشترك بنسبة تصل إلى أكثر من 99,1% من سكان مصر .
وأوضح الدكتور يونس أنه بالرغم من الزيادة الكبيرة فى عدد المشتركين إلا أنه واكبه أيضاً زيادة فى نصيب الفرد من الكهرباء حيث زاد من 1575 كيلووات ساعة عام 2007 بداية الخطة الخمسية 2007/2012 ليصل عام 2011 إلى حوالى 1850 كيلووات ساعة.
أوضح الدكتور يونس أن الحمل الأقصى بالشبكة القومية للكهرباء خلال عام 2011 بلغ حوالى 24485 ميجاوات .
وأضاف الدكتور يونس أنه تم خلال عام 2011 إضافة قدرات توليد تصل إلى حوالى 2600 ميجاوات تتمثل فى محطة غرب القاهرة ، والوحدة البخارية من محطة الكريمات (3) ، والمحطة الشمسية الحرارية بالكريمات ، هذا الى جانب اضافة 1500 ميجاوات كخطة اسعافية لمواجهة صيف العام 2011 تمثلت فى تشغيل محطات انتاج كهرباء الشباب ودمياط .
وأكد الدكتورالوزير أن قطاع الكهرباء والطاقة لا يدخر جهداً لإضافة مشروعات جديدة أو توسعات فى الشبكة القومية وذلك بإقامة محطات توليد كهرباء ومحطات محولات وشبكات لنقل وتوزيع الطاقة من اماكن توليدها إلى أماكن إستخدامها وكذلك المشاركة فى دعم البنية الأساسية من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع والمتمثلة فى تأمين الامداد بالطاقة الكهربائية وتنويع مصادرها ، وتحسين كفاءتها ، وتقديم الخدمة الكهربائية بصورة أفضل للمستهلكين مع مراعاة الحفاظ على المعايير البيئية.
 
 
 
 
 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى